دليل المغترب نماذج رسائل شكاوى ازعاج الجيران

نموذج شكوى على ضجيج الجيران في فرنسا

يقرأ في أقل من 2 دقائق

المقال يتحدث عن إزعاج الجيران والقوانين المتعلقة به وكيفية كتابة نموذج شكوى على ضجيج الجيران في فرنسا.
عند السكن في أبنية سكنية كبيرة حيث يكون هناك عدة طوابق هناك احتمال لا بأس به بوجود بعض الجيران المزعجين. هذا الازعاج يمكن أن يتمثل في عدة أمور.

أنواع إزعاج الجيران

  • جيرانك يسهرون الليل وينامون النهار وبالتالي يقومون بضجيج مستمر ليلا
  • الجيران لديهم أطفال صغار لايذهبون إلى المدرسة ويلعبون بالليل حتى ساعة متاخرة وخصوصا إذا كان أحد الآباء لايعمل
  • وجود الشباب الذين يحبون الحفلات والسهرات ويرفعون الموسيقا لآخر حد
  • جيرانك يشعلون ادوات كهربائية صوتها عال جدا في ساعات متأخرة من الليل
  • نزلاء فوقك يخبطون أشياء على الأرض في اساعات متأخرة من الليل

كل هذه الأمور السابقة وأمور أخرى يجب أن تحمل طابع التكرار حتى تستطيع رفع شكوى على ضجيج الجيران لشركة السكن. فمثلا أن يقوم بعض جيرانك بحفلات من حين إلى آخر مساء الجمعة أو السبت حتى الساعة 12 قد لايكون تكرارا. إذا استمر هذا الشيء لساعات متاخرة حتى ساعات الفجر مع موسيقا عالية يمكن الاتصال بالشرطة مباشرة. كما أن وجود جيران آخرين منزعجين من هذا الضجيج يستطيع ان يقوي ملف الشكوى.

مراحل الشكوى

في كل الأحوال قبل أن تتقدم بشكوى رسمية عليك أن تتواصل مع الجار وتتحاور معه بشكل ودي وتشرح له القصة. فمثلا الفرنسيون عندما يسمعون ضجيجا من جيرانهم اللذين فوقهم يستخدمون عصا للطرق على السقف كرسالة على انزعاجهم من ضجيج جيرانهم. هذه قد تكون الخطوة الأولى، إذا لم يفهم الرسالة تنتقل للخطوة المباشرة وهي ترك رسالة في صندوق بريده تشرح الضجيج بعدة كلمات. من قبيل شكرا لعدم الازعاج في الليل جارك الذي تحتك. ثم المواجهة المباشرة ستكون آخر خطوة قبل الشكوى.

في حال استهلكت كل السبل بدون جدوى عليك أن تقدم شكوى لشركة السكن. وإذا كان هناك جيران آخرين يشهدون معك يمكنك ان تطلب منهم ان يوقعوا على الشكوى. فهذا يقوي الشكوى.
في نهاية المطاف سنقدم لك نموذجا جاهزا للشكوى ماعليك إلا أن تعبأ بعض المعلومات وستصلك نموذج الشكوى جاهزة بالايميل. لمشاهدة النماذج الأخرى يمكنك الذهاب إلى هذه الصفحة.


تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: