مواقع مجانية لتحديد مستوى اللغة الفرنسية دليل المغترب

مواقع مجانية لتقييم مستواك في اللغة الفرنسية

يقرأ في أقل من 4 دقائق

سنعرج في هذا المقال على مواقع مجانية لتقييم مستواك في اللغة الفرنسية. كنا سابقا قد سردنا لكم 17 موقعا للغة الألمانية

مقدمة

اللغة الفرنسية كغيرها من اللغات تحتاج إلى تدريب مستمر؛ نظقا وسماعا وكتابة وفهما. عليك أن تتبع كل المسالك لتحسين هذه اللغة سواء كان من أجل الجنسية أو العمل أو النقاش مع الناس. فمن تعلم لغة قوم أمن شرهم كما يقال. هناك عدة أساليب لتعلم اللغة الفرنسية. فمنهم من يسمع بكثرة التلفاز أو الراديو أو حتى الأغاني وبهذا يعود أذنه على سماع الكلمات والجمل التي تعلمها أو كيف تقال وهذه تعد من أهم الموارد في تعلم اللغات. هناك صنف آخر يقرأ المقالات والقصص أو الروايات وهذا يحسن بالطبع اللغة. كما أن هناك نوع آخر من الناس يركز على قواعد اللغة، على الرغم من أهميتها، لكنها لاتحسن طلاقتك باللغة عليك التركيز على السماع والكلام. إذن سنحاول في هذا المقال التركيز على كل هذه المهارات أو الموارد وتجميعها في اختبارات تتناول كل ماسبق. .

أشهر المواقع المجانية

1- موقع france-langue

يقدم الموقع اختبارا من 20 سؤالا حيث سيكون عليك اختيار اقتراح لجعل الجملة صحيحة. الهدف هو اختبار معرفتك بالمفردات والنحو وفهم اللغة الفرنسية وسوف تحصل على النتائج على الفور. هذا الاختبار الفرنسي غير مناسب للطلاب الجدد على اللغة الفرنسية. يمكنك إجراء الاختبار عدة مرات، والأسئلة تتغير في كل مرة!

2- موقع francaisfacile

يقدم الموقع عدة اختبارات مجانية تغطي نواحي مختلفة للغة الفرنسية.

3- موقع victorias

يقدم الموقع اختبارا من 30 سؤالا خلال 10 دقائق ويعطيك فكرة عن مستواك في اللغة الفرنسية.

4- موقع sprachcaffe

يقدم الموقع اختبارا مجانيا للغة الفرنسية من 60 سؤالا بالإضافة إلى لغات إخرى (الألمانية – الاسبانية – الايطالية – الصينية – العربية – الانكليزية )
ملاحظة : كل ما عليك هو كتابة معلوماتك (الاسم والايميل والعمر) ثم تبدأ الاختبار.

5- موقع delfdalf.ch

يقدم الموقغ الاختبارات الأكثر شمولاً لاختبار مستواك نظرًا لأنها تركز على المهارات الأربع: الفهم الشفهي والفهم الكتابي والتعبير الكتابي والشفهي. جميع المستويات (A1-C2 ) متاحة ، لكن الأمر متروك لك لاختيارها قبل بدء الاختبار. ثم يمكنك بسهولة تقييم مهارات الفهم لديك ، وذلك بفضل الإجابات المقدمة مع الموضوعات.

6- موقع tv5monde

يقدم الموقع (15 سلسلة تدريبية ) تغطي مهارات مختلفة للغة الفرنسية (استيعاب شفهي – استيعاب النصوص – بنية اللغة)، ويقدم اختبارا TCF مجانيا (اختبار الكفاءة في اللغة الفرنسية) مدته 90 دقيقة.

7- موقع oxfordhousebcn

يقدم الموقع اختبارا من 42 سؤال وتحصل في النهاية على علامتك و مستواك في اللغة ولمعرفة الاجابات الصحيحة كل ما عليك كتابة معلومات (الاسم والايميل)
ويقدم الموقع بالاضافة إلى اللغة الفرنسية اختبارات للغات (الانكيزية – الألمانية – الاسبانية – الايطالية ).

8- موقع languagetrainers

يتضمن الاختبار 70 سؤال (كل عشر أسئلة لوحدها) ويمكنك انهاء الاختبار في أي وقت لتعرف نتيجتك، ويقدم لك الموقع وصفا لمستواك الحالي في اللغة ونصائح اخرى لعدد ساعات الدراسة لإتمام مستوى معين.

9- موقع cned.fr

اختبار اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. هذا الاختبار الفرنسي العام مخصص بشكل خاص لأولئك الذين لا يعرفون مستواهم على الإطلاق. تركز الأسئلة على القواعد والمفردات وفهم الاستماع وفهم القراءة. الأنشطة متنوعة للغاية والنتائج دقيقة للغاية في كل مجال ، الحد الأقصى الذي يمكنه اختباره هو المستوى B2.

10- موقع savoirs.rfi.fr

يغطي هذا الاختبار الفرنسي العام المستويات الأربعة الأولى ( A1- B2) تركز الأسئلة على فهم الاستماع وفهم القراءة وهيكل اللغة. النتائج دقيقة للغاية.

11- موقع transparent

يقدم الموقع اختبارا من 50 سؤال تغطي مجالات القواعد والمفردات ومهارات القراءة.

12- موقع ila-france

يتضمن هذا الاختبار 32 سؤالاً بالترتيب من حيث الصعوبة المتزايدة. تستغرق 8 دقائق كحد أقصى.

13- موقع esl-languages

يقدم الموقع اختبارا يتكون من 40 سؤالًا متعدد الخيارات تتراوح من القواعد إلى المفردات. مدة الاختبار حوالي 20 دقيقة. بمجرد الانتهاء ، ستتلقى نتيجة فورية وستتمكن أيضًا من مراجعة إجاباتك.

هذه مواقع مجانية لتقييم مستواك في اللغة الفرنسية تهدف لتحسين مستواك في المهارات المختلفة: السماع والقراءة والفهم وتركيب الجمل والقواعد. تلك المواقع تساعدك على إتقان اللغة سواء من أجل العمل أو الجنسية او الاندماج في المجتمع. نتمنى أن ينال إعجابك هذا المقال.

تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: