صورة لاسبانيا

مواقع مجانية لاختبار مستواك في اللغة الاسبانية

يقرأ في أقل من 4 دقائق

في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة مواقع مجانية لاختبار مستواك في اللغة الاسبانية وعددها 16.

مقدمة 

استكمالا لمقالاتنا السابقة عن اختبارات اللغات المجانية ( على سبيل المثال اللغة الفرنسية ). لذا سنورد لكم في مقالنا هذا عدة مواقع مجانية لاختبار مستواك في اللغة الاسبانية.

المواقع المجانية 

1- موقع lengalia 

يقدم الموقع اختبارا من 60 سؤال مقسمة إلى ( 36 قواعد – 12 قراءة – 12 استماع ).

2- موقع arealme

لقد صُمم هذا الاختبار بعناية من قبل مجموعة من محترفين ناطقين باللغة الإسبانية من أكثر من 5 دول إسبانية والأهم من ذلك أنه يتضمن (مهارة الاستماع).

3- موقع amautaspanish

يقدم الموقع اختبارا للمستويات التالية (A1,A2,B1)  كل ما عليك بعد الاختبار تقديم ايميلك لتصلك النتيجة. ولكن عليك التقدم للاختبارات بالتسلسل من A1  إلى A2 إلى B1.

4- موقع dele

باختصار DELE  هو اختبار الكفاءة للغة الاسبانية وهو اختصار لـ (Diploma Español como Lengua Extranjera).ويقدم هذا الموقع نماذج اختبار لكافة المستويات (A1,A2,B1,B2,C1,C2) بصيغة PDF بالإضافة إلى نماذج اختبار خاصة للمتعلمين  من عمر 11 إلى 17 سنة(( Young Learners Exams)).

5- موقع cervantes

يقدم الموقع اختبارا للغة الإسبانية من 53 سؤالا وهو مقسم إلى 5 مستويات من المبتدئ  A1 إلى المتقدم C1.

6- موقع donquijote

سواء كنت جديدا على اللغة الإسبانية أو طالب من ذوي الخبرة فإن هذا الاختبار في اللغة الإسبانية على الانترنت سوف يساعدك على تحديد مستواك من خلال  25 سؤالا أو أقل. والأسئلة تدور حول النصوص والصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية الموجودة في الاختبار وللتوضيح فإن هذا الاختبار لا يوجد فيه حد زمني لذا خذ وقتك.

7- موقع testyourlanguage

 هذا الاختبار هو لغير الناطقين باللغة الاسبانية. ويعمل فقط كمقياس تقريبي لتحديد مستوى اللغة الاسبانية ويتم اختبار مهارات اللغة الثلاث فقط: الكتابة والقراءة والاستماع. ويمكن أن يستغرق الاختبار ما بين 10 دقائق إلى ساعة واحدة لإكماله.

8- موقع transparent

يقدم الموقع اختبارا من 50 سؤالا في أربع مجموعات للأسئلة. وهي كالتالي ( مجموعتين للقواعد في كل مجموعة 15 سؤال و مجموعة للمفردات من 10 أسئلة و مجموعة للقراءة والفهم من 10 أسئلة أيضا ).

9- موقع languagetrainers

يتضمن الاختبار 70 سؤال ( كل عشر أسئلة في مجموعة) بعد ذلك يمكنك انهاء الاختبار في أي وقت لتعرف نتيجتك، ويقدم لك الموقع وصفا لمستواك الحالي في اللغة ونصائح أخرى لعدد ساعات الدراسة لإتمام مستوى معين

10- موقع sprachenlernen24

في الموقع اختبار لمستوى اللغة الاسبانية في غضون 3 دقائق  (وهو اختبار مفردات ) وذلك عن طريق تحديد الكلمات التي تعرفها  (وللتوضيح فإنك سوف تتلقى النتيجة مباشرة بعد الاختبار و لن يتم حفظ بياناتك، ولا تحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني أو معلومات شخصية).

11- موقع listenandlearnusa

يقدم الموقع اختبارا من 50 سؤالا يساعدك على فهم أفضل لمستواك الحالي في اللغة الاسبانية. وفي نهاية الاختبار يمكنك تقديم ايميلك لتحصل على النتيجة والمستوى بالإضافة إلى أرقام الأسئلة ذات الإجابات الصحيحة وذات الإجابات الخاطئة.

12- موقع inlingua

يقدم الموقع عشر مجموعات من الأسئلة وفي الموقع اختبارات لعدة لغات.ولكن كل ما عليك اختيار اللغة الاسبانية (Test your Spanish) وبعسوف يطلب من الموقع معلومات لتبدأ الاختبار ( الاسم و المدينة والايميل واللغة الأم ). وبعد ذلك يمكنك اختيار مستوى الاختبار ثم تبدأ الاختبار take the test))

13- موقع telc.net

يقدم موقع telc   وهو موقع مؤسسة غير ربحية وإحدى الشركات التابعة لاتحاد مراكز التعليم المستمر الألماني. وللمؤسسة تاريخ طويل في مجال تعزيز تعدد اللغات في أوروبا (للتواصل والتغلب على الحواجز اللغوية والثقافية).و يقدم الموقع اختبارات للمهارات اللغوية العملية لعشر لغات من ضمنها اللغة الاسبانية. من خلال نماذج اختبارات مجانية بصيغة pdf   (مع الحلول في نهاية الملف ) بالإضافة لملفات صوتية. وكل ما عليك هو اختيار اللغة ثم اختيار المستوى ثم الدخول إلى تبويب (Practice Material) وتحميل نموذج الاختبار والملفات الصوتية

14- موقع cornelsen.de

 يقدم الموقع عدة اختبارات (A1 – A2 – B1  )  لتقييم مهاراتك اللغوية وذلك باستخدام العديد من التسجيلات الصوتية المختلفة والرسوم التوضيحية

15- موقع klett-sprachen

يقدم الموقع اختبارا في 36 مجموعة من الأسئلة للمستوى من (A1  إلى B1  )

16- موقع sprachtest

يقدم الموقع اختبارا للغة الاسبانية من 13 مجموعة من الأسئلة تشمل مهارات لغوية مختلفة .

خاتمة 

في الختام نتمى أن تكون المقالة مفيدة للراغبين في تعلم اللغة الاسبانية كما يمكنكم الاطلاع على سلسلة مقالاتنا حول الاختبارات المجانية لمختلف اللغات (على سبيل المثال الألمانية والفرنسية والتركية).  

تمرير للأعلى