مواقع مجانية لاختبار مستواك باللغة التركية

مواقع مجانية لاختبار مستواك في اللغة التركية
يقرأ في أقل من 4 دقائق

في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة مواقع مجانية لاختبار مستواك باللغة التركية وعددها 11. هدفنا هو وضع سلسلة من الاختبارات في كل اللغات حتى تصبح مرجعا لكل من يريد تعلم أي لغة أو تقييم مستواه في لغات مختلفة. بما أننا نعمل كدليل للمغتربين فنحن نتوجه لجميع الدول في الغربة وبالتالي لغات مختلفة.

مقدمة

قبل سرد المواقع المجانية سنورد لكم أسماء اختبارات معتمد للغة التركية منها اختبارات أون لاين وأخرى على شكل ملفات نصية بي دي أف وأيضا هناك ملفات نصية.

1- اختبار (TYS) وهو اختبار الكفاءة في اللغة التركية. هذا الاختبار تم تطويره من قبل معهد يونس إمري ( Yunus Emre ) لغرض تقييم إتقان اللغة للأفراد الذين يتعلمون التركية كلغة أجنبية أو أصلية بما يتوافق مع الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات.
2- اختبار (TDS) وهو إمتحان شهادة اللغة التركية القائم على الانترنت. يعتبر من أسهل الاصدارات الموجودة لتحديد كفاءة اتقان اللغة التركية و الحصول على شهادة معترفة في اللغة.

المواقع المجانية

إليك قائمة بالمواقع المجانية للتدريب واختبار مستواك باللغة التركية تفيدك قبل التقدم للاختبارات المأجورة.

1- موقع languagetrainers

يتضمن الاختبار 70 سؤالا (كل عشر أسئلة لوحدها) ويمكنك إنهاء الاختبار في أي وقت لتعرف نتيجتك، ويقدم لك الموقع وصفا لمستواك الحالي في اللغة ونصائح أخرى لعدد ساعات الدراسة لإتمام مستوى معين

2- موقع turkishlanguagecenter

يقدم الموقع اختبارا من 60 سؤالا ويعطيك نتيجة الاختبار فورا مع تحديد الاجابات الصحيحة.

3- موقع klett-sprachen

يقدم الموقع اختبارين للمستوى (A1A2) كل اختبار يتضمن 12 مجموعة من الأسئلة وتحصل على النتيجة فور الانتهاء من الاختبار. ويتضمن الموقع إضافة إلى ذلك مواد تعليمية وملفات لتعلم اللغة التركية.

4- موقع tys.yee.org.tr

يتضمن الموقع نموذجا كاملا لاختبار الكفاءة للغة التركية (ملفات pdf  وملفات صوتية ) لاختبارات في المهارات الأربعة، القراءة و الاستماع و الكتابة والمحادثة ) مع ملف للحلول

5 – موقع telc.net

يقدم موقع telc وهي مؤسسة غير ربحية وإحدى الشركات التابعة لاتحاد مراكز التعليم المستمر الألماني. وللمؤسسة تاريخ طويل في مجال تعزيز تعدد اللغات في أوروبا. يقدم الموقع اختبارات للمهارات اللغوية العملية لعشر لغات من ضمنها اللغة التركية (للتواصل والتغلب على الحواجز اللغوية و الثقافية ) من خلال نماذج اختبارات مجانية بصيغة pdf (مع الحلول في نهاية الملف ) بالإضافة لملفات صوتية. كل ما عليك هو اختيار اللغة ثم اختيار المستوى ثم الدخول إلى تبويب (Practice Material) وتحميل نموذج الاختبار والملفات الصوتية

6- موقع 17-minute-languages.com

يقدم الموقع اختبار الكفاءة في اللغة التركية في 3 دقائق فقط. اختبار الكفاءة تتبعه إرشادات الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات. بالطبع يمكنك معرفة نتائجك الشخصية مباشرة بعد الاختبار. بالإضافة إلى ذلك، سوف تحصل على نصائح مفيدة حول كيفية تحسين لغتك. لن يتم تخزين بياناتك الشخصية. ولا يطلب الموقع أي معلومات شخصية ولا يتعين عليك تقديم عنوان بريدك الإلكتروني.

7- موقع listenandlearnusa

يقدم الموقع اختبارا من 50 سؤالا يساعدك على فهم أفضل لمستواك الحالي في اللغة التركية. في نهاية الاختبار يمكنك تقديم ايميلك لتحصل على النتيجة والمستوى بالإضافة إلى أرقام الأسئلة ذات الإجابات الصحيحة وذات الإجابات الخاطئة.

8- موقع languagecoursesuk

يقدم الموقع اختبارا من 40 سؤالا وخلال عشر دقائق ستحصل على فهم أفضل لمستواك الحالي في اللغة التركية.

9- موقع mylanguages

(للمبتدئين ) يقدم الموقع اختبارا من 20 سؤالا في القواعد والمفردات خلال 7 دقائق

10- موقع sprachenlernen24

في الموقع اختبارا لمستوى اللغة التركية في غضون 3 دقائق (اختبار مفردات ) وذلك عن طريق تحديد الكلمات التي تعرفها. سوف تتلقى النتيجة مباشرة بعد الاختبار و لن يتم حفظ بياناتك ولا تحتاج إلى إدخال عنوان بريد إلكتروني أو معلومات شخصية.

11- موقع sarasayit

يقدم الموقع اختبارا من 20 سؤالا لتحديد مستواك في اللغة التركية. في هذا الاختبار عليك ترجمة الجمل من اللغة العربية إلى اللغة التركية.

خاتمة

 نحن مستمرون في عمل سلسلة من المقالات بمايخص المواقع المجانية في تعلم اللغات الأكثر أهمية. بالإضافة إلى مقالة مواقع مجانية لاختبار مستواك باللغة التركية هناك اللغة الفرنسية، الألمانية والبقية قيد الإنشاء.

مواقع مجانية لاختبار مستواك باللغة التركية
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: