صورة سيارة لقروض

مساعدات مالية وقروض بدون فوائد لـ شراء سيارة بفرنسا

يقرأ في أقل من 6 دقائق

مساعدات مالية وقروض بدون فوائد هي أشياء يبحث عنها كل مغترب يرغب في تحسين معيشته في فرنسا، بما في ذلك شراء سيارة سواء جديدة أو مستعملة. الحقيقة أن السيارة ليست رفاهية للجميع بل هي أحد الضروريات الهامة للبعض من أجل الذهاب إلى العمل أو التنقل للبحث عن عمل، أو الذهاب للدراسة.

الخبر السار، هو أن فرنسا توفر عدة مساعدات وقروض بدون فائدة، والتي يمكنك الاعتماد على واحدة منها لشراء سيارة مستعملة أو سيارة جديدة منخفضة السعر. تعرف على أهمها في السطور التالية!

أولًا: مساعدات Pôle emploi 

إذا كنت باحثًا عن عمل ولم يتخط عمرك الـ26 عامًا في يوم التقدم بالطلب، فاعلم أن Pôle emploi يمكن أن تقدم لك مساعدات مالية صغيرة لشراء سيارة. يمكنك الحصول على مبلغ 800 يورو كمساعدة مجانية وليس قرضًا، وهو ما يكفي إلى حد كبير لشراء سيارة مستعملة صغيرة من خلال دفع المقدمة الأولى. 

الحقيقة أنه ليس كل شخص مؤهلاً للحصول على هذه المساعدة، وشروط المنح صارمة. يجب أن تكون السيارة ضرورة بالنسبة لك للعمل. الأمر الأخر هو أنها مساعدة مخصصة للعاطلين عن العمل الذين وجدوا للتو وظيفة، حتى لو لم يكن CDI. قد يكون العقد لمدة 3 أشهر كافياً للاستفادة من هذه المساعدة. تحقق مع مستشار Pôle Emploi لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً. في جميع الحالات ، يجب عليك إحضار عقد العمل الخاص بك ، أو وعد بالتوظيف.

فقط تذكر أنه من اللحظة التي عثرت فيها على وظيفة، لديك شهر واحد لتقديم طلب، سواء كان ذلك شراء سيارة مستعملة، أو حاجة لاستئجار سيارة لبضعة أيام ، أو لدفع تكاليف التأمين على سيارتك. ولا تنس إحضار عقد العمل الجديد الخاص بك لإثبات صحة الوظيفة الجديدة عند الذهاب لمقابلة مستشار Assedics الخاص بك، مع تقديم جميع المستندات الداعمة الممكنة.

تعرف على المزيد من المساعدات المالية المقدمة للشباب من هنا

ثانيًا: مساعدات مالية مقدمة من CAF

من الطرق الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليها لشراء سيارة في حالة كنت عاطًلا عن العمل أو إذا كنت تحصل على RSA، هي الحصول على مساعدات مالية من CAF لشراء سيارة مستعملة.

يمكن أن تأخذ المساعدات واحد من ثلاث أشكال:

1.  معدل الائتمان 0 : سيقرضك CAF مبلغًا معينًا من المال لشراء سيارة، أو مساعدتك في القيام بذلك، دون مطالبتك بدفع فائدة. ومع ذلك، يجب سداد المبلغ المقترض. سيقترح CAF بعد ذلك أن تسحب مبلغًا صغيرًا كل شهر من مبلغ المخصصات العائلية. 

2. الإعانة: إذا كانت المساعدة تأخذ شكل منحة، فهي أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لك، لأن هذه الأموال تشبه تبرعًا من CAF. لن تضطر إلى تعويض أي شيء. 

3. صيغة مختلطة (قرض + دعم):  تعرض بعض صناديق CAF، التي تواجه مشكلات في الميزانية أحيانًا، أن تدفع لك منحة صغيرة وتكملها بقرض. 

في كل الأحوال، سيتم تحليل حالتك الشخصية والعائلية، ويقرر الأخصائي الاجتماعي المسؤول ما إذا كان يمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة استثنائية لشراء سيارة أم لا. في حالة القبول ستتلقى مبلغ يتراوح بين 1000 إلى 3500 يورو.

1.  القرض الوقائي

في الحقيقة هذا البلغ هو مساعدات مالية مخصصة لمنع تهالك سيارتك المعطلة، حيث يتم تقديمه في شكل قرض لمساعدتك في الإصلاحات. ولكن لا يزال بإمكان هذا المبلغ أن يجعل شراء سيارة مستعملة أمرًا ممكنًا.

1250 يورو. هذا هو في المتوسط سقف المساعدة التي يقدمها CAF كقرض وقائي، فإذا كنت بحاجة فقط إلى إجراء بعض الإصلاحات أو الاستثمار في سيارة مستعملة، فربما يكون القرض من CAF كافياً. بالنسبة للسداد، سوف يعتمد ذلك على دخلك. في المتوسط، ستدفع 25 يورو شهريًا على المزايا الاجتماعية الخاصة بك. 

يشترط للحصول على هذا القرض، أن تكون متعثرًا ماليًا، وأن يكون لديك طفل واحد أو أكثر تتلقى لهم مخصصات عائلية من CAF. كذلك يجب أن يكون حاصل الأسرة  “صغير” لتستوفي معايير الاستفادة من المساعدة. يمكنك حسابه كالتالي:

1. اقسم دخلك الخاضع للضريبة على 12. 

2. اضف إلى هذا المبلغ، مبلغ الإعانات العائلية التي تتلقاها لمدة شهر واحد.

3. اقسم الناتج على عدد حصص الضرائب في منزلك والناتج سيكون حصيلة الأسرة.

في كثير من الأحيان ، سيُطلب منك عدم تجاوز حاصل قسمة 700 يورو لتستحق هذه المساعدة.

اطلع على نموذج الطلب للقرض الوقائي من هنا

2. القرض الشرفي

طريقة دعم أخرى يوفرها صندوق مخصصات الأسرة للتدخل اجتماعيًا في الحالات التي تتطلب قرضًا صغيرًا. يمكنك اللجوء إلى هذا القرض الشرفي بشرط ألا تحتاج إلى شراء سيارة باهظة الثمن، فالمبلغ المخصص ليس مذهلاً. 

للحصول على هذا القرض يجب عليك المرور من خلال أخصائي اجتماعي، الذي سيحقق في ملفك لاتخاذ قرار بمدى استحقاقك. إذا كانت مصاريفك تغطي فواتير لا يمكن ضغطها، مثل الطاقة المنزلية والإيجار وما إلى ذلك من أساسيات، ترتفع احتمالات تلقيك للقرض.

3. قرض التنقل CAF du Tarn

هذه المساعدة المالية مخصصة للعائلات؛ لشراء سيارة أو إصلاحها، وذلك بمبلغ يتراوح  بين 1000 يورو و 2000 يورو. يتوقف مقدار ما تحصل عليه على ما إذا كنت بحاجة إلى دراجة بخارية أو سيارة. يمكن أن يغطي القرض عدة أغراض: شراء سيارة جديدة، تمويل رخصة القيادة، مساعدة مالية لإصلاح سيارتك المعطلة. أو دفع مبلغ التأمين.

ثالثًا: مساعدات مالية من السلطات المحلية

تقدم بعض المقاطعات مساعدات مالية تتُيح لسكانها إمكانية شراء سيارة، ومن بينها مقاطعة Bouches-du-Rhône التي تسمح لسكانها بالاستفادة من مكافأة قدرها 5000 يورو لشراء سيارة كهربائية، وقد تصل إلى 6000 يورو من المكافأة البيئية.

أيضًا كجزء من خطة “التنقل المستدام”، تقدم منطقة نورماندي دفعة قدرها 2000 يورو لشراء سيارة كهربائية و 1500 يورو لسيارة تعمل بالغاز الطبيعي (NGV). من جانبها ، توزع منطقة Occitanie فحصًا بيئيًا يتراوح بين 1000 و 2000 يورو (حسب الدخل) لشراء سيارة كهربائية مستعملة أو هجينة موصولة بالكهرباء. يمكن الجمع بين هذه المساعدة ومكافأة التحويل الحكومية. 

رابعًا: مساعدات مخصصة للعمال المؤقتين

إذا كنت عامل مؤقت وترغب في اقتناء سيارة، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على مساعدة مالية من الصندوق الاجتماعي للعمل المؤقت  FASTT ، حيث يسمح لك بالحصول على قرض يتراوح بين 1600 يورو و 12000 يورو، يتم سداده على مدى فترة تصل إلى 60 شهرًا، دون أية فوائد.

فقط تحتاج إلى إثبات عدد معين من ساعات العمل، أي 600 ساعة خلال الـ 12 شهرًا الماضية. يجب أن يضاف إلى ذلك مهمة مؤقتة جارية في وقت الطلب.

خامسًا:  القرض الصفري من MSA

إنها مساعدة خاصة من MSA لمن هم أقل من 30 عامًا. هذا القرض 0٪ فائدة، ويسمح لهم بتمويل سيارتهم أو رخصة قيادتهم. يمكن أن يصل هذا القرض إلى 4500 يورو قابلة للاسترداد على 30 قسطًا شهريًا كحد أقصى، ويمكنه تمويل 90 ٪ من النفقات المطلوبة. أهم شروطه هي إثبات عضويتك في النظام الزراعي régime agricole.

يمكنك التقدم لطلب القرض من خلال الاستمارة هنا.

يمكننا مساعدة في تعبئة كل هذه الأوراق للحصول على مساعدات مالية وقروض بدون فوائد لـ شراء سيارة بفرنسا، ماعليك إلا التواصل معنا عبر الواتس أب لنخبرك بأسعار خدماتنا.

تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: