الأسلحة الجديدة لمكتب العمل لمراقبة العاطلين عن العمل في فرنسا

آخر تحديث للمقال:09 يناير 2021 a 11:35 ص

يقرأ في أقل من 3 دقائق

عدة قوانين لمشروع موازنة 2021 تبناها البرلمان قطعيا في ديسمبر 2020 تزود مكتب العمل بأسلحة جديدة لمراقبة العاطلين عن العمل. كل هذا لتعزيز الجهود للحد من الاحتيال للحصول على المساعدات الاجتماعية. عدة تعديلات على مشروع القانون المالي (PFL) للعام 2021.

منحف طبيعي للسيدات
منحف طبيعي للسيدات
يحرق الدهون، يخفف شهيتك للأكل، يمنحك قدا مياسا
تخفيض 20% مع الكود التالي
TRYME20

تعديلات مشروع القانون المالي

التعديل الأول

التعديل الأول الذي قدمه أعضاء مجلس الشيوخ، يسمح لموظف مكتب العمل بمراقبة أكثر للعاطلين عن العمل وذلك بالوصول الى بيانات شخصية معينة لهم.

بشكل أدق، هذا الخيار يسمح للقسم المختص بتتبع الاحتيال بالحصول على معلومات مرتبطة بالعاطل عن العمل في بعض المؤسسات الخاصة. مثل مؤسسات القروض، شركات الكهرباء والطاقة أو الهاتف. هذه المعلومات تسمح بالتحقق من صحة الوثائق المقدمة ودقة البيانات الصادرة فيما يخص المساعدات والبدلات والاستحقاقات التي يقدمها مكتب العمل.

القسم المختص بالاحتيال في مكتب العمل سيتمتع بهذا الحق دون المساس بالأسرار المهنية.

من المهم الإشارة إلى أن مكتب العمل ليس أول جهة عامة لديه الحق بالدخول إلى هذه المعطيات. إن صندوق التأمين الصحي والبدل العائلي لديهم هذه الإمكانية مسبقا. هذا الإجراء يتضمن توصية تقدم بها ديوان المحاسبة وتجددت في آخر تقرير له عن الاحتيال على المؤسسات الاجتماعية.

التعديل الثاني

 هذا التعديل الحكومي تم تبنيه من قبل الجمعية الوطنية في 13 نوفمبر. يسمح لمكتب العمل بالدخول الى المعلومات المتوفرة في ملف (Ficovie). هذا الملف يسمح بإحصاء كل عقود التأمين على الحياة والفوائد المترتبة على رؤوس الأموال المسجلة من قبل مؤسسات التأمين الفرنسية. المؤسسات ملزمة بالتصريح عن كل الاشتراكات والتعديلات والتسويات لعقود التأمين على الحياة ورأس المال. بعبارات أخرى، السلطات الضريبية تعرف الأموال المستثمرة لعقد تأميني ما، من قبيل المبالغ التي تدفعها شركات التأمين عند إغلاقه.

كل عام هذه الأخيرة يتوجب عليها أيضا التصريح بكل العمليات المحققة للعقود الجارية التي يصل المبلغ المستثمر فيها إلى 7500 يورو في 1 كانون الثاني.

تعزيز أدوات المراقبة لتوزيع إعانة التكافل الخاصة: ASS

الدخول إلى هذا الملف يتم من قبل موظفين معينين ومؤهلين يعملون على منع هذا الاحتيال. الهدف هو السماح لمكتب العمل بالحصول سريعا على العناصر المهمة للكشف عن حالات الاحتيال واتخاذ إجراءات احترازية فعالة لاسترداد المبالغ المستحقة.

في الواقع الحصول على إعانة التكافل الخاصة الموجهة لطالبي العمل المستنفدين لحقهم في إعانة البطالة يكون مشروطا بوارداتهم. لتكون مستحقا لها يجب أن يكون الوارد الشهري أقل من 1182 يورو. تشمل هذه الموارد: الرواتب المرتبطة بالنشاطات المهنية الحديثة والحصص الغذائية وأيضا العائدات الآتية من الفوائد المالية. كل ذلك يسمح لمكتب العمل التتبع والحصول على رؤية كاملة لموارد المستفيدين.

مكتب العمل بالإضافة لإمكانية الاطلاع على الملف الوطني للحسابات البنكية وما شابه ذلك الذي يحدد كل الحسابات البنكية المفتوحة في فرنسا وأصحابها أيضا يمكنه الاضطلاع على قاعدة تقييم العقارات.

في النهاية بعيدا عن موضوع الاحتيال على المؤسسات الاجتماعية، فان إمكانية الدخول لملف Ficovie  تسمح لمكتب العمل التحقق من قدرة المستفيدين على الوفاء بديونهم في حالة اتخاذ اجراءات جنائية.

في النهاية عليك الحذر والتصريح بشكل منتظم وعدم التناقض في تصريحاتك. حيث أن حتى مؤسسة الكاف غيرت في نظام الحساب وبدأت تعتمد على تصريحك الشهري او الموسمي لحساب معونة السكن. لذلك عليك عمل ملف خاص للحسابات لآخر 5 سنوات تدون فيه كل ماحصلت عليه من مداخيل ومساعدات من مكتب العمل أو من عملك. يفضل أن تقرأ أيضا مقالنا عن كيفية تصريح الضرائب في فرنسا.

الأسلحة الجديدة لمكتب العمل لمراقبة العاطلين عن العمل في فرنسا
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: