كمبيوترك يغرد بكل لغات العالم

كمبيوترك يغرد بكل لغات العالم دليل المغترب
يقرأ في أقل من 3 دقائق

أتيت إلى أوربا وعندك مسبقا كمبيوترا بلوحة مفاتيح عربية وتجد صعوبة في الكتابة باللغة الفرنسية أو الألمانية. أو أنك اشتريت كمبيوترا من ألمانيا أو فرنسا وتريد أن تكتب بحروف عربية لاتقلق عزيزي القارئ فكمبيوترك يغرد بكل لغات العالم.

في الحقيقية القادمون من الشرق الأوسط لوحات مفاتيح كمبيوتراتهم تحمل الحروف العربية والانجليزية. وبالتالي عندما يريدون أن يكتبوا بالفرنسية أو الألمانية أو أية لغات أوربية أخرى يجدون صعوبات في كتابة بعض الحروف الخاصة. فمثلا الحروف ö أو ü ،إلخ لاتظهر على لوحة مفاتيح كمبيوترنا فما العمل؟ تابعنا لتتأكد أن كمبيوترك يغرد بكل لغات العالم.

التحويل من العربية إلى اللغات الأخرى

سنشرح لك كيف تضبط لوحة المفاتيح العربية لتكتب بلغات مختلفة بأقل تكلفة ممكنة دون الحاجة لشراء كمبيوتر جديد. هناك خطوتان رئيسيتان يجب عملهما لتستطيع الكتابة بلغات أخرى مع لوحة مفاتيحك العربية:

خطوة 1: في هذه الخطوة ستضيف اللغة التي ترغب بإضافتها ؛ الفرنسية أو الألمانية أو غيرها. الفيديو التالي يشرح كيفية إضافة اللغة الانجليزية إلى جهازك مع اصدار ويندوز 7 وبشكل مشابه يمكن إضافة اللغات الأخرى.

أما لإضافة لغات أجنبية إلى جهازك مع إصدار ويندوز 10 يمكن رؤية الفيديو التالي

خطوة 2: عليك الآن أن تشتري مجموعة الأحرف التي تلصق على لوحة المفاتيح. بما أن أغلب لوحات المفاتيح العربية تحتوي الأحراف الانجليزية وهناك تشابه في مواقع الأحرف مع اللغات الأخرى. يمكنك فقط لصق الحروف المختلفة وخصوصا التي تتضمن تشكيلات معينة مثل ö أو غيرها. سنسرد لك بعض هذه اللصاقات التي يمكن شراؤها من أمازون بأسعار رخيصة.

لصاقات أحرف ألمانية
لصاقات أحرف فرنسية

التحويل من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية

لنفترض هذه المرة أنك اشتريت كمبيوترا من ألمانيا أو فرنسا أو أي دولة أخرى. في النظام الأساسي لايوجد غير لغة الدولة التي اشتريت منها الكمبيوتر لذلك لإضافة اللغة العربية عليك أولا إضافتها إلى النظام كما فعلنا في الخطوة 1 أعلاه. ثم عليك أن تشتري لصقات الحروف العربية إليك بعض الروابط التي تساعدك على شرائها بأسعار رخيصة وجودة عالية.

لصاقات أحرف عربية من أمازون فرنسا
لصاقات أحرف عربية من أمازون المانيا

طريقة سهلة ومجانية

في النهاية سنعطيك طريقة لا تحتاج فيها لشراء كل هذه اللصقات. لذلك سنعطيك بعض الاختصارات وخصوصا للأحرف الجديدة في كل لغة. يمكن أن تطبعها وتضعها بجانبك مع الوقت ستحفظها بسهولة.
ملاحظة: بشكل عام نستخدم Ctrl مع الحركة ثم نكتب الحرف الانكليزي ونضيف Shift (إذا كانت الحركة في القسم العلوي من الزر )

سنعرض لك صورة عن لوحة المفاتيح ومواقع الحركات التي تحتاجها لكتابة الأحرف باللغة الفرنسية أو الألمانية. وسنعطيك مثالا ثم جدولا يساعد في تطبيق كل الأحرف الجديدة في اللغات الاوربية. وفي هذه الطريق لست بحاجة إضافة لغة جديدة لنظام الكمبيوتر غير الانجليزية.

مثال 1: لكتابة è  ……. اضغط معا  (  ( Ctrl + `  ثم (ارفع يديك عن الأزرار ) ثم الحرف  e
ملاحظة: الرمز (`  ) يقع بجانب الزر ESC
مثال 2: لكتابة á ……. اضغط معا  (  ( Ctrl + ‘  ثم (ارفع يديك عن الأزرار ) ثم الحرف  a
ملاحظة: الرمز (‘  ) يقع بجانب الزر Enter
مثال 3: لكتابة â ……. اضغط معا  (  ( Ctrl +SHIFT+ ^ ثم (ارفع يديك عن الأزرار ) ثم الحرف  a

للاضطلاع على مقالتنا الأخرى والأقسام المختلفة في الموقع يمكن الرجوع للصفحة الرئيسية.

كمبيوترك يغرد بكل لغات العالم
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: