train

تذاكر القطار في فرنسا.. 5 طرق ذكية لخفض تكلفة تنقلك

يقرأ في أقل من 4 دقائق

تذاكر القطار في فرنسا قد تكون الأغلى بين وسائل التنقل في بعض الأحيان. على الرغم من ارتفاع الأسعار والازدحام، خاصة خلال الإجازات، والعطلات المدرسية، إلا أنه ما يزال وسيلة النقل الأكثر شعبية، وغالبًا ما تكون الأسرع. لذلك؛ سنخبرك بـ5 طرق ذكية تساعدك على خفض تكلفة تنقلك من خلاله، تعرف عليها في السطور التالية!

أسعار مقيدة ببطاقة Avantage

رحلة الذهاب والعودة بين باريس ومرسيليا تكلف الكثير من المال، ولكنك تستطيع توفيره من خلال الاستفادة ببطاقة SNCF Avantage، وما تقدمه من تخفيض بنسبة 30٪ على تذاكرها لرحلات الدرجة الثانية على TGV inOui.

 

احجز عند فتح المبيعات

للاستفادة من أسعار المكالمات (تلك التي وعدت بها الإعلانات) ، حل واحد فقط: توقع. الأفضل حجز يوم افتتاح المبيعات. عدة مرات في السنة ، تفتح SNCF القطارات للحجز للأشهر القادمة. بالنسبة لموسم العطلات ، على سبيل المثال ، تبدأ التخفيضات بشكل عام في شهر أكتوبر. يعد الاشتراك في النشرة الإخبارية لشركات السكك الحديدية (SNCF ، و Eurostar ، و Thalys ، وما إلى ذلك) طريقة جيدة لتكون على اطلاع دائم. يزيد مبدأ “من يأتي أولاً يخدم أولاً” بشكل كبير فرصك في العثور على تذكرة بأقل سعر ، مثل رحلة Ouigo بسعر 10 يورو ، أو رحلة باريس-بروكسل بسعر 35 يورو أو رحلة باريس-لندن بسعر 44 يورو.

سافر ببطء أكثر: بقطار TER أو Ouigo Classic

تم إطلاق قطارات Ouigo الكلاسيكية في أبريل 2022 ، وتربط باريس مع ليون ونانت بمعدل ضعف سرعة TGV. اريك بيرمون / وكالة الصحافة الفرنسية
إذا كان سعر تذاكر TGV يتقلب وفقًا لعدة معايير (معدل الإشغال ، ويوم المغادرة ، وما إلى ذلك) ، فإن هذا ليس هو الحال مع TER. سواء قمت بالحجز عدة أسابيع أو بضع دقائق قبل المغادرة ، فإن السعر (بناءً على المسافة المقطوعة) يظل كما هو. مناسب إذا غادرت في اللحظة الأخيرة أو خلال فترة ازدحام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام تذاكر TER بشكل عام في اليوم وليس في قطار معين. الجانب السلبي: لا يلزم الحجز ، المقعد غير مضمون.

في بعض المحاور ، تقدم القطارات الإقليمية بديلاً أبطأ ولكن في بعض الأحيان أرخص من TGVs. من باريس ، يمكنك الوصول إلى ليل (ساعتان و 10 ساعات) ، لومان (ساعتان و 15 ساعة) ، ديجون (3 ساعات) ، ليون (5 ساعات) وستراسبورغ (5 ساعات) دون تغيير. تسمح لك بطاقات الخصم الإقليمية باستخدام قطارات TER هذه بخصومات تصل إلى 60٪. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لبعض الصحابة الاستفادة من نفس المزايا.

بالنسبة لقضاء عطلاتك ، تقدم بعض المناطق حزمًا تشمل السفر عن طريق TER ونشاط. على سبيل المثال ، تقدم Hauts-de-France حزمة Baie de Somme مقابل 27 يورو (أو 11 يورو للأطفال دون سن 12 عامًا) ، بما في ذلك رحلة ذهابًا وإيابًا بواسطة TER (بما في ذلك من باريس) وتذكرة صالحة لمدة يومين في القطارات التاريخية في باي دي سوم. تقدم منطقة Centre-Val-de-Loire حزمة Château de Chambord بما في ذلك القطار والحافلة والدخول إلى العقار (45 يورو من باريس).

قطار Ouigo الكلاسيكي

حل آخر على محوري Paris-Lyon و Paris-Nantes: استقل قطار Ouigo الكلاسيكي ، الذي تم إطلاقه في أبريل. تستخدم هذه القطارات ، التي تعيد استخدام سيارات Corail القديمة ، خطوطًا تقليدية حيث تقتصر سرعتها على 160 كم / ساعة. وبالتالي فإن مدة الرحلة ضعف طول رحلة TGV: اترك أربع ساعات لباريس نانت أو خمس ساعات لباريس ليون. يتم تحديد الأسعار بين 10 يورو و 30 يورو حسب اليوم والمسافة ، ويتم تحديد الأسعار بغض النظر عن وقت إجراء الحجز ، بحيث يدفع جميع الركاب في نفس القطار السعر نفسه ، حتى في اللحظة الأخيرة.

سفر غير محدود مع عرض ماكس

تم تقديم عرض Max منذ عام 2017 للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 27 عامًا ، وهو متاح لأكثر من 60 عامًا منذ أبريل. مقابل 79 يورو شهريًا ، يسمح هذا الاشتراك الخاضع للالتزام بحد أدنى ثلاثة أشهر بالسفر غير المحدود على متن TGV inOui و Intercités مع الحجز الإجباري. يكفي القول أنه يمكن أن يكون مربحًا من الرحلة الأولى. لكن عليك أن تكون مرنًا ، لأن العرض صالح فقط من الاثنين إلى الجمعة ، خارج فترات الذروة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدد المقاعد المخصصة لمشتركي Max محدود لكل قطار.

عرض آخر للشباب: بفضل Pass Jeunes TER de France ، الذي تم إنشاؤه في صيف 2020 ، يمكن للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 25 عامًا استخدام جميع قطارات TER في فرنسا غير المحدودة مقابل 29 يورو شهريًا في يوليو وأغسطس.

كذالك يمكنك الاطلاع على مقالنا المفصل تذاكر القطار في فرنسا واوربا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تمرير للأعلى