صورة لشخص يوكل

الوكالة أو التفويض في فرنسا

يقرأ في أقل من 2 دقائق

في بعض الأحيان تكون مسافرا ولايمكنك القيام بأمور إدارية في مكان ما لذلك تلجأ إلى الوكالة أو التفويض في فرنسا. فمثلا لايمكنك استلام رسالة من مركز البريد وخصوصا الرسائل المسجلة او المرسلة في البريد المضمون بدون توكيل أو تفويض. في هذا المقال سنحاول شرح أنواع الوكالات في فرنسا ومن ثم سنضع لك استبيان. بالرد عليه ببعض المعلومات سيطبع لك قالبا للوكالة جاهز للتوقيع. يمكن استلام هذا القالب عن طريق الإيميل.

الوكالة أو التفويض في فرنسا نوعان: وكالة عامة ووكالة خاصة. كلتا الوكالتين يمكن كتابتهما أمام كاتب بالعدل أو كتابتهها من قبل الشخص نفسه. فمثلا أب طاعن بالسن ولايستطيع أن يذهب في كل مرة إلى الإدارات لمتابعة قضية معينة يقوم بتوكيل ابنه أو أي شخص آخر. عندما تتعلق الوكالة بأمور مالية وإدارة حسابات وأموال ضخمة هنا تصبح الوكالة المسجلة عند كاتب العدل تحمل صفة قانونية أقوى. أما إذا كانت مكتوبة من قبل الشخص لابنه ولديه أخوة آخرين غير راضين عن إدارته للأموال يمكن أن يطعنوا بالوكالة المكتوبة بدون توثيق لدى كاتب العدل. هذا النوع من الوكالات يكون عاما لذلك يفضل أن يوثق لدى كاتب العدل. إذا ماسنتظرق إليه اليوم هو الوكالة الخاصة بأمور مؤقتة وقضايا ذات فترة محدودة عند بعض الإدارات مثل مكتب البريد أو إدارة معينة او حتى البنك. هذا النوع من الوكالة يمكن كتابته من الشخص نفسه لقريب أو لصديق له بغرض النيابة عنه.

حتى تحصل على هذه الوكالة أو التفويض مطبوعة باللغة الفرنسية مع كل بياناتك وبيانات الشخص الموكل إليه ماعليك إلى الرد على الاستبيان أدناه. للاضطلاع على النماذج والرسائل أو القوالب الأخرى يمكن الضغط هنا


اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تمرير للأعلى