أبناء اللاجئين المولودون في فرنسا

آخر تحديث للمقال:18 يناير 2021 a 10:06 ص

يقرأ في أقل من 2 دقائق

في هذا المقال سنتطرق لإجراءات الحصول على الإقامة لأبناء اللاجئين المولودون في فرنسا ومختلف الاحتمالات للحصول على الإقامة .

قبل 2019 كان طالب اللجوء عندما يصل إلى فرنسا ومعه أولاده القصر ( تحت 18 سنة) يوضع الأطفال تحت حماية الأوفبرا وعلى اسم أبيهم. أي لايحصلون على رقم ملف للجوء ولكن الأوفبرا كانت تعطي الأب أو الأم مستندا يثبت أن الطفل تحت حمايتها. هذا المستند كان يساعد الأسرة على استصدار وثيقة سفر للطفل وبطاقة هوية.

منذ بداية 2019 أصبحت الأوفبرا تعامل الأطفال والآباء على نفس السوية أي أن الطفل يحصل على قرار لجوء باسمه كما والديه.
هذا إذا كان الأطفال يرافقون أحد والديهم. أما إذا التحق أحد الأبناء القصّر بالعائلة أو أن العائلة أنجبت طفلا بعد أخذها قرار اللجوء عليها، إن أرادت أن تطلب اللجوء للطفل الجديد، أن تطلب اللجوء من البريفكتور
وتبدء المعاملة منذ البداية بمرافقة أحد الأبوين.
لايستوجب ذلك استدعاء الطفل لمقابلة الأوفبرا وستخول البريفكتور بإعطاء قرار الحماية أو اللجوء. ذلك واضح على موقع الأوفبرا.
إذا ماعليك فعله هو التالي:
التوجه إلى البريفكتور مصطحبا الأوراق التالية أو إرسالها عبر البريد أو الإيميل وفقا لإجراءات البريفكتور: شهادة ميلاد الطفل+صورة عن هوية الأبوين+قرار الأوفبرا للحماية للأبوين + اثبات سكن.
يمكن أن يكون هناك جمعية تقوم بهذه الإجراءات وتتواصل مع البريفكتور لأخذ الموعد والإجراءات الأخرى. العملية تختلف من مدينة لأخرى.
فد لايكون ضروريا هذا الإجراء وخصوصا إذا كان الطفل أو العائلة لن تسافر خارج فرنسا.
ملاحظة: إذا في النهاية أبناء اللاجئين المولودون في فرنسا يخضعون لنظامين. الأول، في حال كان أحد الوالدين لديه إقامة، العائلة غير مجبرة على طلب اللجوء للأطفال. يكفي مراجعة البريفكتور وطلب جواز سفر ووثيقة التنقل الخاصة بالقصّر Document de circulation. الثاني هو طلب اللجوء من البريفكتور ومن ثم الأوفبرا.

لمزيد من المعلومات أو الأسئلة يمكنك التواصل معنا من هنا.

أبناء اللاجئين المولودون في فرنسا
تمرير للأعلى
error: المحتوى محمي
%d مدونون معجبون بهذه: